القائمة الرئيسية

الصفحات

 برنامج ChipGenius المجاني والذي يقوم بدوره وهو معرفة معلومات تفصيلية عن الفلاش ميموري من حيث سرعتها الحقيقة، الـ ID الخاص بها، السيريال نمبر، الشركة المصنعة، اسم المعالج..وغيرها من المعلومات التى سنحتاجها لتحميل البرنامج المناسب لعمل سوفت وير للفلاشة. ( تحميل البرنامج - رابط آخر )
بعد تحميل البرنامج قم بتوصيل الفلاشة بالجهاز ثم شغل ChipGenius وستلاحظ أنه قام تلقائياً بقراءة الفلاشة المتصلة والتعرف عليها وسيقوم بعرض كافة المعلومات بالاسفل. نحتاج من هذه المعلومات الارقام المتواجدة أمام USB Device ID وهما Vendor ID وكذلك Product ID والأهم هنا هو التحقق من رقم الشيب او شريحة المعالجة فى الفلاشة والمتواجد أمام Controller Pert-Number.





سوف اشرح لك ان شاء الله طريقة عمل سوفت لاي فلاشة عن طريق تحميل السوفت الخاص بالفلاشة من الانترنت ولفعل ذلك لابد من معرفة معلومات الفلاشة الخاصة بك مثل Part-Number او ID: VID = PID = الخاصة بلافلاشه

 

 

وسوف نقوم بعمل ذلك باستخدام اداة ChipGenius وChipGenius هو برنامج صغير يمكنه استخراج المعلومات بسرعة من أجهزة USB المتصلة على جهاز كمبيوتر. يمكن أن يكون البرنامج مفيدًا في تشخيص المشكلات المتصلة بمحركات أقراص فلاش USB المعطلة؛ يمكنه الوصول إلى الأجهزة حتى لو لم تكن مرئية في مستكشف أجهزة الويندوز.

 

 

سهولة الإعداد والاستخدام المباشر

طريقة استخدام البرنامج بسيطة للغاية. مثل أي اداة، يمكن تشغيل ChipGenius على نظام الويندوز دون الحاجة إلى التثبيت؛ فقط قم بتشغيل الملف القابل للتنفيذ وأنت داخل الواجهة.

 


تعد الواجهة الرئيسية لهذا البرنامج أساسية جدًا، حيث تعرض قائمة بأجهزة USB المعترف بها والتي يمكن تحديدها. سيعرض البرنامج بعد ذلك المعلومات التي يجمعها حول الجهاز مثل نوع الجهاز الحالي ومعرف جهاز USB والرقم التسلسلي واسم الجهاز والمورد. اسم الشريحة ورقم الجزء هما التفاصيل المفيدة الرئيسية التي ستخرجها.

 


كل ما هو مطلوب لاستخدام ChipGenius هو التأكد من توصيل أجهزة USB المعنية بالكمبيوتر. ستعرض الواجهة الرئيسية وصف الجهاز وسرعة المعالجة وبيانات المعرف والرقم التسلسلي للجهاز. ويمكن أن يكون ChipGenius مفيدًا في استخراج تفاصيل محرك أقراص USB مثل بائع الشرائح وأرقام الأجزاء المحددة.

لهذا، سواء كنت تبحث عن استكشاف أخطاء محرك أقراص فلاش معيب أو لوحة مفاتيح USB، يمكن أن يكون هذا البرنامج تطبيقًا مفيدًا لاستخراج تفاصيل الأجهزة التي لا يستطيع الويندوز القيام بها.

 


هذا التنزيل مرخص كبرنامج مجاني لنظام التشغيل الويندوز (32 بت و64 بت) على كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي من برامج تشخيص الأجهزة دون قيود. يتوفر ChipGenius لجميع مستخدمي البرامج كتنزيل مجاني لنظام التشغيل الويندوز.






تعليقات